عيادة الدكتور محمد أبو زينة

خدمات العيادة

المفاصل الصناعية

_
بأعلى كفاءة يتمكن الدكتور محمد أبو زينة من تركيب وتغيير المفاصل الصناعية ويتمكن من إصلاح ما أخطأ به غيره من الأطباء نتيجة تفوقه في المجال. حيث شملت الخدمة الأطفال والكبار والتشوهات التي قد تنتج من الحوادث أو الأمراض التي قد ينتج عنها تشوه.
  • ترجع عملية استبدال المفاص نتيجة تأكل المفصل الطبيعي بسبب الالتهابات واستبداله بأخر صناعي.
  • حيث يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات والتحاليل مثل وظائف الكلى والكبد وتخثر الدم ، والطلب من المريض الصوم لدة ثمان ساعات.
  • أثناء العملية يقوم الطبيب بإزالة الزوائد التي توجد من ضمن الالتهابات وإلصاق المفصل الصناعي وتثبيته بأربطة داعمة للحصول على حركة مماثلة للوضع الطبيعي للحركة والحصول على أفضل النتائج.
  • بعد العملية يمكث المريض في المستشفى فترة للحصول على أفضل الخدمات وأخذ المسكنات للتغلب على الألم وبعد أسابيع ينتهي الألم ويتمكن المريض من الحركة بشكل طبيعي.

جراحة العظام

_

هو فرع من فروع الجراحة حيث يختص بإصلاح التشوهات في المفاصل والعظام، ويمنع حدوث هذه التشوهات في المستقبل.

ويشمل مل يلي:

• تصحيح التشوهات الخلقية عند الأطفال الذين لديهم ضمور.
  • علاج الالتهاب المزمن للمفاصل والكسور.
  • كما أنه يشمل تركيب المفاصل الصناعية وأيضاً الأطراف الصناعية.

قد تكون التشوهات التي تصيب العظام والطفل في طور الجنين وتظهر التشوهات عند الولادة وهو ما يختص به الدكتور محمد أبو زينة حيث يقوم بإصلاح أو تقويم أو تعديل هذه التشوهات عند الأطفال. ولم تقتصر الخدمة للأطفال فقط بل للكبار أيضاً قد تحدث التشوهات نتيجة الكسور ونتيجة الحوادث أو الأمراض المكتسبة. بعض أنواع التشوهات تشمل ما يلي:

• اعوجاج في العمود الفقري.
  • التشوهات الناتجة عن مرض شلل الأطفال.
  • التشوهات نتيجة الالتهابات والخشونة.

الشلل الدماغي عند الأطفال

وكيفية إصلاح التشوهات الناتجة عنه

حيث عمل الدكتور في مستشفيات عديدة وتمكن بالإنفراد في هذا المجال واكتساب الخبرة الكافية للتفوق في هذا المجال.
  • الشلل الدماغي هو اسم شامل للضرر الذي يحدث لنمو مخ الجنين وينتج عنه خلل في الأداء الحركي عند الاطفال.
  • بعد التأكد من تشخيص شلل الدماغ تظهر بعض العلامات التي لا تقتصر على خلل الحركة ولمن تشمل أيضاً: مشكلات ذهنية، ومشكلات في النمو، والسمع والبصر.
  • يحدد نوع الشلل على حسب نوع الاضطراب في الحركة الرئيسي حيث يحدث تيبس في العضلات، وضعف في الاتزان، واختلال بالحركة نتيجة نتيجة صعوبة التحكم في العضلات الإرادية.
ويعد الدكتور محمد أبو زينة متخصص في حل مشاكل التشوهات خاصة الأطفال الذين لديهم شلل دماغي نتج عنه خلل في الحركة.

لذلك انفرد الدكتور بفريق عمله بتقديم أعلى خدمة في تخصصات نادرة وشملت خدمته القادر وغير المقتدر مادياً.

ساعة العمل

يوم السبت4:00 م حتي 7:00 م